أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. المواجهات العسكرية تقترب من الأطراف الشرقية و الشمالية لمدينة المخا

يمنات – خاص

ما تزال المواجهات العسكرية على اشدها شرق مدينة المخا و شمالها، منذ الأربعاء 1 مارس/شباط 2017.

و أفادت مصادر محلية متطابقة ان مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم تمكنوا من تحقيق تقدم شرق مدينة المخا.

و أكدت المصادر أن القوات الموالية للتحالف السعودي تراجعت إلى الأطراف الشرقية لمدينة المخا، عصر الأربعاء، في حين فرضت قوة عسكرية من الجيش المساند لـ”أنصار الله” على مفرق موزع و مناطق محيطة باتجاه شرق مدينة المخا، في حين انتشر قناصة من أنصار الله في التباب الواقعة غرب جبل النار.

و أوضحت أن مواجهات عنيفة دارت باتجاه قرية ثوبان و جاعمة في أطراف حي الحالي، مؤكدة استهداف مدرعتين و طقم للقوات الموالية للتحالف السعودي، صباح و عصر الخميس 2 مارس/آذار 2017.

و أشارت أن قصفا عنيفا استهدفت قبل مغرب الخميس، تجمع للقوات الموالية للتحالف السعودي قرب الميزان المحوي، شرق مدينة المخا.

و في الاتجاه الشمالي من مديرية المخا، أكد مصدر محلي أن مواجهات عنيفة دارت جنوب قرية يختل، صباح الخميس و استمرت بشكل متقطع حتى العصر.

و أوضح أن مسلحين من أنصار الله تمكنوا من الوصول إلى المنطقة الرملية باتجاه المدينة السكنية لموظفي المحطة البخارية للكهرباء.

و أوضح المصدر أن مروحيات اباتشي قصفت بشكل مكثف المنطقة المعروفة بالخبت شمال مدينة المخا، منذ ظهر الخميس.

و أفاد مصدر عسكري ان حدة المواجهات تراجعت مساء الخميس، شرقا و شمالا، منوها إلى أن الطرفين يتبادلان القصف بشكل متقطع، غير أن كثافة القصف في المنطقة الشرقية أكثر حدة من المنطقة الشمالية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى